-->

مدونة يمنية تحقق رقما قياسيا في رصد انتهاكات المليشيات المسلحة

صنعاء
رصدت مدونة إلكترونية متخصصة في رصد انتهاكات المليشيات المسلحة، رقماً قياسياً تمثل في رصد أكثر من خمسمائة خبر صحفي لوقائع الانتهاكات في اليمن والتي وثقت من قبل ناشطين وناشطات في الميدان منذ فترة انطلاق المدونة وحتى اليوم.

وقالت مدونة “راصد انتهاكات المليشيات المسلحة” في بلاغ صحفي، إن جماعة الحوثي في اليمن تصدرت قائمة تلك الاخبار التي رصدتها المدونة بواقع أكثر من 400 خبر ورصد عن انتهاكات مختلفة ما بين خطف وقتل وتفجير واعتقال وتهديد واعتداء الجسدي واللفظي, فيما لم يتجاوز رصد انتهاكات القاعدة 9 اخبار و 11 لمسلحين مجهولين.
وتعد مدونة “راصد انتهاكات المليشيات المسلحة” التي يشرف عليها عدد من الصحفيين والناشطين والحقوقيين مرجعا توثيقيا هاما ودقيقا يوفر للباحثين والراصدين الحقوقيين مادة واضحة حول الانتهاكات المختلفة التي تتم باليمن وقاعدة بيانات لأي دراسة حول الجرائم التي تقوم بها الميليشيات المسلحة خارج اطار القانون.
وكان مدونو “راصد”، وجهوا، في وقت سابق، دعوةً مفتوحةً لجميع المهتمين من منظمات ووسائل اعلام وناشطين مدهم بالمعلومات الصحيحة والالتزام بمعايير المهنية والدقة حتى يتسنى للجميع نقل صورة حقيقية وواضحة عن حجم تلك الانتهاكات وتزويد المدونة بها عبر الايميل التالي (rasedentehak@gmail.com).
رابط المدونة: http://rasedentehakat.blogspot.com/

صمم ب كل من طرف :