-->

أتلتيكو يكبّد ريال مدريد هزيمة مريرة ويقترب من ربع النهائي

العمري نيوز – اخبارالرياضة …………..
حقق أتلتيكو مدريد فوز هام وصعب على غريمه ريال مدريد بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهم على ملعب فيسنتي كالديرون في اطار ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.
واستطاع أتلتيكو تحقيق الفوز بعد خوض مباراة تكتيكية صعبة مع تسجيل نجميه رؤول جارسيا (58) وخيمينيز (76) هدفي المباراة عبر ركلات ثابتة.
فضل كارلو أنشيلوتي ابقاء كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء بينما أبقى دييغو سيميوني نجميه أردا توران وكوكي بجانبه قبيل اشراكهم على مراحل في الشوط الثاني.
بدأ ريال مدريد المباراة مهاجماً على مرمى أتلتيكو ففي الدقيقة الأولى كاد سيرجيو راموس أن يفتتح باب التسجيل بضربة رأسية لكن حارس المرمى أوبلاك تصدى لمحاولته.
اعتمد ريال مدريد على الكرات الثابتة لتشكيل الخطورة على مرمى أتلتيكو واستطاع جاريث بيل من كرة أخرى تسجيل هدف السبق بضربة رأسية لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
رد أتلتيكو سريعاً على محاولة ريال مدريد بهجمة مرتدة لكن كيلور نافاس كان حاضر بالتصدي لتسديدة جريزمان من خارج منطقة الجزاء، قبيل أن يتفادى فاران الخطأ الذي ارتكبه في هجمة اخرى ويبعد الكرة من أمام جريزمان اثناء مواجهته للمرمى.
هدأت المباراة بعد ذلك وانحصر اللعب في وسط الملعب مع مناوشات من هنا وهناك أبرزها كان تسديدة كريم بنزيما بعيدة المدى لكن الكرة وقعت في أحضان أوبلاك.
اندفع ريال مدريد نحو الهجوم في الشوط الثاني وسنحت فرصة خطيرة جداً أمام جاريث بيل لكن النجم الويلزي فضل التسديد بجوار القائم.
حاول أتلتيكو الرد على خطورة ريال مدريد وشن هجمة خطيرة انتهى بها المطاف بمنح الحكم ركلة جزاء لصالح أتلتيكو مدريد بعد خطأ من راموس.
انبرى رؤول جارسيا لتنفيذ ركلة الجزاء واستطاع ايداعها في الشباك على يسار كيلور نافاس مفتتحاً باب التسجيل في الدقيقة 58 من عمر اللقاء.
لجأ كارلو أنشيلوتي مدرب الريال لإشراك كريستيانو رونالدو مكان خاميس رودريجيز عله يجد حلول أفضل لتسجيل الأهداف لكن النتيجة بقيت على حالها دون أي تغيير.
تراجع رجال المدرب سيميوني بشكل كبير إلى الخلف حيث تواجد عشرة لاعبين في منتصف ملعبهم معظم الوقت، كما حاولوا شن الهجمات المرتدة عندما تسنح لهم الفرصة في ذلك.
تمكن أتلتيكو من اضافة الهدف الثاني بضربة رأسية عن طريق خيمينيز مستغلاً ركلة ركنية نفذها جابي في الدقيقة 76 مما زاد من الضغط على ريال مدريد.
لجأ أنشيلوتي لإشراك الشاب خيسي رودريجيز عله يستطيع تقليص الفارق لكن استماتة أتلتيكو في الذود عن مرماه حرمت لاعبي الريال من صنع أي فرصة خطيرة على المرمى.
مرت الدقائق المتبقية مشحونة من قبل الفريقين في الوقت الذي بقيت النتيجة على حالها ليطلق الحكم صفارته معلناً فوز أتلتيكو واقترابه من التأهل لربع النهائي.
يذكر أن مباراة العودة بين الفريقين ستقام الاسبوع المقبل على ملعب البرنابيو.

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :