-->

الماجستير بامتياز للباحث مطيع عيدروس المحرمي من جامعة عدن


"موقع العمري نيوز"خاص/عدن/فتاح المحرمي.

منحت جامعة عدن الباحث مطيع عيدروس سعيد ثابت المحرمي درجة الماجستير بتقدير "ممتاز "من قسم الكيمياء بكلية التربية عدن وذلك عن أطروحته الموسومة ب"الكشف عن مادة السيبروهبتادينCYPOHEPTADINEوبعض مشتقات الكورتيزون المضافة الى الاعشاب الصينية المقلدة والمتداولة في الصيدليات اليمنية".

وتركزت اطروحة الباحث على تحليل بعض الوصفات الطبية التي تخلط فيها المواد الكيمياوية بالاعشاب الصينية المقلدة، وبالتالي تباع في الصيدليات ومحال العطور والعسل للمواطنين على انها وصفات منشطه ومعالجة لبعض الامراض في الوقت الذي وجد الباحث ان لها اضرار كبيرة على المواطن المتعاطي لها.

وتكونت لجنة المناقشة من أ.مشارك.د.حسين احمد شرف عضوا ومناقشا خارجيا من جامعة العلوم والتكنولجيا، أ. مشارك د.أحمد ثابت السرحي عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن، أ. د يعقوب عبدالله قاسم رئيسا ومشرفا.

واشاد المناقشون بدراسة الباحث واثنوى عليها مشيدين -في نفس الوقت- بجراءة الباحث في التطرق لمثل هكذا موضوع الذي فيه نوع من الغش والمتجارة بأرواح البشر.

حضر المناقشة رئيس قسم الكيمياء د.شائف الردفاني ورئيس قسم علم الاجتماع د.فضل الربيعي وعدد من الأساتذة في قسم الكيمياء بكلية التربية عدن وعدد من زملاء الباحث واهل واقرباء واصدقاء الباحث وعدد من طلاب كلية التربية عدن.

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :