-->

قتلى وجرحى خلال التصدي لمحاولة السيطرة على ميناء عدن.. 4 ساعات حرب في المنصورة

*عدن تايم
عاد الهدوء صباح اليوم الى مديرية المنصورة في محافظة عدن، عقب تصدي القوات الأمنية لمحاولة مجاميع مسلحة السيطرة على ميناء الحاويات في كالتكس بالمنصورة، وهو ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 8 وجرح 4 من افراد الامن والمدنيين فيما لم يعرف عدد ضحايا الجماعات المسلحة.
الى ذلك تعرض مجمع الشامل التجاري لدمار كامل عقب احتراقه نتيجة الاشتباكات، كما أسفرت الاشتباكات عن تدمير طقم في جولة كالتكس، ولم يعرف ما اذا كان يتبع القوات الأمنية ام المسلحين.
وكشف مصدر عسكري ان المواجهات التي شهدتها مديرية المنصورة اندلعت عقب محاولة مجاميع مسلحة اقتحام ميناء الحاويات والمنطقة الحرة، وان تحرك القوات المسلحة حرس المنشات المكلفة بحماية المكان وماتبعها من تعزيزات اخرى لم يكن سوى موقفا دفاعيا بحت ولم يحصل ان قامت تلك القوات بالهجوم كما ذهب البعض للترويج له بغرض خلط الاوراق وتوسيع دائرة الفوضى وجر عدن لمزيد من العنف .
واضاف المصدر ان القوات العسكرية والأمنية كانت قد تلقت بلاغات معلوماتية بنية مسلحين الهجوم على ميناء الحاويات والمنطقة الحرة للسيطرة عليه مرة اخرى بحجة ادعاءات ترتيب اوضاعهم وصرف مرتبات اسوة بحراسة مطار عدن الدولي الذين جرئ استيعابهم منذ يومين بعد اغلاق المطار، حيث تم  رفع جاهزية القوات الامنية للتصدي لها، موكدا استشهاد أربعة جنود واصابة 3 اخرون وكذلك استشهاد 4 مواطنين غرب المنصورة وتضرر بعض المنازل بأضرار طفيفة، كما نتج عن هذه المواجهات احترق عدد من الاليات التابعة للمسلحين وكذا الشامل مول في كالتكس.
نافيا المصدر مشاركة الطيران الحربي وان مشاركتها فقط كان بالصوت واستطلاع ما يدور، ولم تشارك طائرات الاباتشي ايضا كم يتم الترويج له .
وكان اجتماع لرئيس الجمهورية واللجنة الامنية العليا أعلن امس عن خطة امنية للسيطرة على مدينة عدن.
وقال مصدر حكومي رفيع ان اجتماع اللجنة الأمنية العليا برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أقر الضرب بيد من حديد لجماعات الإرهاب وعناصره ومن يحميها او يتستر خلفها .
ولفت المصدر إلى أن رئيس الجمهورية وجه بنشر قائمة بأسماء العناصر المطلوبة أمنيا ودعوتها لتسليم نفسها للأجهزة الأمنية تجنبا لأي تداعيات لا يحمد عقباها.

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :