-->

الطلاب المبتعثين في روسيا الاتحادية يناشدون رئاسة الدولة والحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم

ناشد الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في دولة روسيا الاتحادية الصديقة، ناشدوا رئاستي الدولة والحكومة ورئاسة هيئة الأركان العامة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية والتي تسببت في زيادت معاناتهم المادية.

وأوضح الطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا الاتحادية لعام 2013-2014م في رسالة تسلم موقعنا " نسخة منها أنهم لم بتسلموا مستحقاتهم المالية الخاصة بأشهر 10و11و12 من هذا العام.

موضحين في الوقت ذاته أنهم لم يتحصلوا على تذاكر سفر من وزارة الدفاع منذ ابتعاثهم للدراسة عام 2013م، الأمر الذي أجبرهم على تحمل نفقات السفر لعدة مرات.

وطالب الطلاب في رسالتهم من الرئيس هادي ورئيس الحكومة بن دغر ورئيس هيئة الأركان العامة اللوار ركن محمد المقدشي بالعمل على توجيه أوامرهم للجهات المعنية بصرف مستحقاتهم المالية لستطيعوا تجاوز الحالة المادية الصعبة التي يعانونها.

وفيما يلي نص الرسالة:- -
بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الاخ/رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن
دولة الاخ / رئيس مجلس الوزراء
الاخ/رئيس هيئة الاركان العامة
الاخ/القائم بأعمال السفاره اليمنيه بموسكو            المحترمون

تحية عسكرية وبعد؛

الموضوع: مستحقات الطلاب العسكريين المبتعثين في روسيا الاتحاديه+مستحقات الملحقية العسكريه+قضية الطالب العسكري (عبدالله غسيس).

بالإشارة للموضوع اعلاه فإنه نحيطكم علم بإننا ارسلنا عدة مناشدات عبر كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤه وكذا عبر كل الجهات ذات العلاه بخصوص هذه الثلاث القضايا المهمه والمصيرية المتعلقة بالطلاب العسكريين وتواصلنا مع كل الجهات من رئاسة هيئة الاركان ورئاسة مجلس الوزراء و عبر اكثر من وزير في الحكومة،املين منهم حل مشاكلنا التي بلغت حد لايمكن الصبر والسكوت عليه،
ولكن للاسف الجميع خيبو امالنا ولم يعيرونا اي اهتمام وكأننا لاننتمي للجمهورية اليمنية ولا الجيش اليمني مع العلم ان عددنا (176) ظابط وصف وجندي وطالب ولكن لاحياة لمن تنادي ،، صبرنا كثير حتى ضاق الصبر وكنا نراعي وضع البلد والحالة السياسية الغير مستقرة والوضع الاقتصادي وقاومنا الوضع الذي نعاني منه بكافة اشكال المقاومة ولم نشتكي او نمن على الوطن  كيف نمن ونحن من نقدم ارواحنا رخيصة فداء لامنه واستقراره ومستعدين لتقديم الكثير والكثير.
لذلك نبلغكم انه قد وصلنا الى مرحلة لانستطيع الصبر والسكوت على هذا الوضع وقررنا مضطرين نحن الطلاب العسكريين في كافة الاكاديميات(برية-بحرية-جوية) الى تصعيد الوضع  والتواجد في العاصمة موسكو واغلاق السفاره بكافة ملحقياتها كونها ارض يمنية وهى ملك للشعب يحق له التصرف فيها حسب الدستور اليمني ونحذر معالي /وزير الخارجيه والقائم باعمال السفارة بإنه في حاله تصدي اي جهه لنا او  تحاول منعنا سواء من امن روسي او شرطة عسكرية روسية سنقوم بالاشتباك معهم حيث ونحن نعتبر سلطه امنيه وعسكريه تمثل سياده الوطن في الاراضي اليمنيه باي مكان في بقاع الارض وجدت ونعتبر صمامها وحماتها والشرييان الاساسي لها والقلب النابض وهذا لاغبار عليه ..

بهذه السلطة الممنوحة لنا والذي تشرعها كافه القوانيين الدستوريه العالميه لن نرضخ لأحد اين كان ان يستفزنا او يهدننا باي شكل من الاشكال كوننا عسكريين يمنيين نحمل اكفاننا معنا أينما ذهبنا ونمثل المنضومه الدفاعيه حينما حملنا شعار الجمهوريه واعلامها ونمثلها في المحافل الدولية علي الصعيدين الداخلي والخارجي ، وكما تعلمون ان كرامتنا  وكرامة وطننا  هى اعز مانملك ولكل من ينتسب لسلك العسكري ونحذركم من ما ستؤول اليه الامور في حال تفاقم الوضع وكبرت المشكله وخرجت عن مسارها وتحولت من قضية مستحقات الى اشتباك بين جيشين وعلمين وقوتين وتصل الى ما لم  يُحمد عقباه..

ومن هذه المسؤوليه الجسيمه فاننا نطلق تحذيرنا هذا لكل الاذون الصماء وكلنا امل بإن يتم تدارك الوضع قبل الانفجار وياخذ مداه المدوي وقبل اعلان البيان رقم واحد من داخل السفاره ..

وفق الله الجميع لما فيه الصالح العام وخدمة هذا الوطن الغالي

موسكو ١١فبراير ٢٠١٧ ميلادي
صادر بإسم الطلاب العسكريين في روسيا الاتحادية

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :