-->

الشيخ النقيب يتنصل من حلف قبائل يافع ويتهمه بالخذلان وعدم وصول الأموال لمستحقيها

تلقى موقع العمري نيوز الاخباري عن مسؤلآ كبير في حلف قبائل يافع يقدم فيه استقالته ويصفه بتخوين الامانه الموكله اليهم جاء فيه

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين .

قال تعالى (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)

وقال تعالى (إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا)

حرصاً منا على الأمانة التي أؤتمنا عليها من كثير من الخيرين الذين يقدمون كثيراً من أموالهم التي رزقهم ٳياها الله، صدقات يبتغون فيها فضلاً وٲجراً عظيماً .

وبناءً على طلب الكثير من منسوبي وداعمي حلف ٲبناء قبيلة يافع لتوضيح سبب ٳصدارنا للبيان السابق والذي حذرنا فيه من ٳنحراف مسار حلف أبناء قبيلة يافع عن الهدف الرئيسي الذي تكون من أجله وهو العمل الخيري في أرض الجنوب .

فقد وجدنا وبكل أسف أن هناك جهات من خارج الحلف تحاول  السيطرة عليه وحرف أهدافه الرئيسية وتمرير مشاريعهم عبر إدارة الحلف .. تلك المشاريع التي تهدف إلى نسف جهود الخيرين من أبناء يافع وتجيير العمل الخيري إلى عمل سياسي وقبلي يكتنفه الغموض ، كما  ان محاولة ٳختزال يافع بأكملها تحت لوحة صغيرة من قبل مكون محدود  لم يلقى اجماع حوله من ابناء يافع سيؤدي بالضرورة الى تفكك نسيج يافع الٳجتماعي ووحدة كلمتها وموقفها مما قد يتسبب بٳختلافات واشكالات بين ٲبناء يافع نحرص على عدم الوقوع فيها بل اننا في غنى عنها  .

وبناءً عليه فقد طرحنا عدة نقاط على إدارة الحلف وطالبناهم بمناقشتها وتوضيحها ولكن لم نلقى أي تجاوب أو رد .

وتم إصدار البيان السابق من قبلنا كبراءة ذمة وتنبيه .

بعد ذلك تم اختيار لجنة وساطة من قبل الإدارة وطرحنا عليهم ثمانية نقاط مهمه ورئيسية ولكن للأسف تم تجاهلها وعدم أخذ الأمور بجدية ومسؤولية .

وبناءً على هذه المعطيات فإنا نعلم الجميع ٲنه لم يعد لنا ٲي ٳرتباط ٲو صلة بهذا المكون من تاريخه وهذا للعلم .

ونسال الله ٲن يهدينا جميعا ٳلى الخير والسداد ،،

صابر عبدالرب بن أحمد النقيب
الثلاثاء  1437/2/25 هـ
الموافق 2015/12/8 م

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :