-->

الصفوف الدراسية في مدارس العاصمة عدن تتحول إلى مقر لمؤسسة أبطال عدن التنموية الاجتماعية .

"موقع العمري نيوز "خاص

تقرير وتصوير : مريم بارحمه + عفاف مجاهد .
بالعلم والتعليم والإهتمام به ترقى الأمم وتزدهر شعوبها، وبقدر الإهتمام به ينشأ جيل واع بقضيته ووطنه. غير أن الاحتلال اليمني وعصاباته المشاركة في منظومة الفساد تعمل جاهدة لتدمير الحجر والبشر بطريقة ممنهجة ومدروسة حيث لا زالت العصابات والأحزاب تمارس سياستها التقليدية من فرض السيطرة وبسط النفوذ حتى بعد الانتصار الذي حققته المقاومة الجنوبية الباسلة في الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي و صالح . فقد عمدت هذه المنظومة إلى تحويل الممتلكات العامة والتربوية إلى قطاعات خاصة ومحلات تجارية و الأمر المؤسف جدا أن يكون ذلك في مجال التربية والتعليم وبعاصمة العلم والحضارة والسلام عدن.

ففي الوقت الذي إبتهج فيه الطلاب والمعلمين بعد الحرب الظالمة بعودتهم لمدارسهم بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل الأشقاء بالهلال الأحمر الإماراتي إلا أن فرحتهم لم تكتمل .
فقد شكى عدد من المعلمين والتربويين وأولياء أمور الطلاب تحويل أحد الصفوف الدراسية للطلاب في مدرسة الفقيد عبدالله حاتم في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن إلى مقر لإحدى منظمات المجتمع المدني تدعى (مؤسسة أبطال عدن التنموية الإجتماعية) منذ عدة أسابيع .
وتسألوا بأي حق يعطى صف دراسي لهذه المؤسسة؟!! من المسؤول عن هذا التصرف والمساءل أمام القانون عن تصرفات غير قانونية وتضر بالمصلحة العامة.
وأضافوا أما آن لنا أن نلتفت لحق أولادنا في التعليم الجيد وخلق بيئة مناسبة لتحقيق ذلك بعد كل ما لحقنا من دمار تعليمي لا يمكن انكاره !!!
أليس بإمكان هذه المؤسسة إستئجار مقر لها أو مشاركة غيرها من المنظمات في مقر يصلح لأن يكون لأكثر من منظمة؟!! .

وأردفوا لقد تسبب هذا التصرف بخلق مشكلة تكمن في ازدحام الطلاب لمدرستين معا ، حيث أن مبنى مدرسة الفقيد عبدالله حاتم يضم طلاب ومعلمي مدرسة الفقيد عبدالله حاتم في الفترة الصباحية ، وايضا طلاب ومعلمي مدرسة عمر المختار للفترة المسائية(بسبب اعادة بناء مدرسة عمر المختار منذ عدة سنوات)!!!.

الأمر الذي أدى إلى أستنكار أولياء الأمور قائلين: بالوقت الذي يزدحم الطلاب بالصفوف الدراسية بشكل كبير وتعاني مدارس مديرية الشيخ عثمان من إكتظاظ الصفوف الدراسية و المدارس بالطلاب و لا يتم قبول بعض الطلاب بالمدرسة بسبب الإزدحام وكثرة الطلاب النازحين بالمديرية ، يتم صرف الصفوف الدراسية داخل الحرم المدرسي إلى مؤسسة أبطال عدن التنموية الاجتماعية وهي مؤسسة غير حكومية ضاربين بالقانون ومصلحة أجيال المستقبل من أبناءنا عرض الحائط !!.
وأضاف أولياء الامور إلى أن المحلات التجارية أصبحت تحيط بسور المدرسة من الخارج من مختلف الجهات وهل قرب المدرسة من جولة الغزل والنسيج ووموقعها وخلف سوق عدن الدولي وأمام سوق شمسان مول فتح شهية المستثمرين والمتنفذين ؟؟؟
وأعتبروا أن هذا العمل مؤشر خطير للعلم والتعليم ولحرمة المدارس ومستقبل الأطفال والطلاب بالعاصمة عدن ، ومن خلال منبر الإعلام يطلقون نداءهم العاجل إلى محافظ عدن ومكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن ومنظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية بالنظر إلى ما يحدث للعلم والتعليم بالعاصمة عدن ، و إيقاف هذا العبث والمتاجرة بالممتلكات العامة و على رأسها مجال التربية والتعليم .
وأشاروا إن إقامة حفل رسوم أو مسابقات لأي مؤسسة لايعطيها الحق بالبقاء والإستقرار بأفضل الصفوف المدرسية وإتخاذها مقر لها وممارسة عملها داخل المدرسة وإستخدام حتى التلفون الخاص بالمدرسة والذي تدفع فاتورته على حساب المدرسة ومن الرسوم المدرسية للطلاب ( مساهمات المجتمع ) . وهذا مخالف لقوانين منظمات المجتمع المدني .

وأدانوا هذه الأعمال قائلين من المستفيد ؟؟ من هذه الأعمال العبثية بالممتلكات العامة والتربوية وإنتزاع وحرمان أبنائنا وطلابنا من أبسط حقوقهم .

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :