-->

قتلى وجرحى في انفجار استهدف طقماً لعناصر أنصار الله برداع

قتلى وجرحى في انفجار استهدف طقماً لعناصر أنصار الله برداع
تسبب انفجار عبوة ناسفة استهدفت طقماً لعناصر أنصار الله بمديرية رداع في محافظة البيضاء يوم أمس إلى مقتل ستة أشخاص، وإصابة آخرين.

وذكرت مصادر محلية بالمديرية أن عبوة ناسفة زُرعت في طريق يسلكه عناصر أنصار الله بمنطقة وثبة في مديرية القرشية بقيفة رداع أدى انفجارها إلى مقتل أكثر من ستة أشخاص، وإعطاب الطقم بالكامل.

وتأتي هذه الحادثة استمراراً للصراع الذي تشهده عدد من مديريات رداع البيضاء، بين عناصر أنصار الله، وأنصار الشريعة المسنودين برجال القبائل في ظل حرب ما يزال يتجدد سعيرها بين الطرفين، أسفر إلى مقتل وإصابة المئات، ونزوح الكثير من الأسر بعد فشل العديد من الوساطات في إخمادها.

من جهة أخرى نظم يوم أمس طلاب كليتي التربية والعلوم الإدارية برداع التابعتين لجامعة البيضاء وقفة احتجاجية، للتنديد بالحادث الإجرامي الذي تعرضت له طالبات مدرسة الخنساء أثناء عودتهن من المدرسة عصر الثلاثاء الماضي.

وعبر الطلاب المشاركون في الوقفة عن استنكارهم لهذا العمل الإجرامي، داعين الأجهزة الأمنية إلى تحمل مسئولياتها في ضبط الأمن وحماية المواطنين.

إلى ذلك جابت مسيرة جماهيرية حاشدة عدداً من شوارع مدينة رداع، تنديداً للحادثة التي أدت إلى مقتل 16 طالبة وإصابة أخريات.

وخلال المسيرة رفع المشاركون لافتات تندد بالجريمة تدعو إلى تعقب الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

كما أكد المشاركون في المسيرة ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره باعتباره ظاهرة دخيلة على المجتمع ومحرمة في الشريعة الإسلامية الغراء، وتتنافى مع كل القيم والعادات الأصيلة اليمنية.

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

صمم ب كل من طرف :